إسلاميات

اسم فتون في المنام

اسم فتون في المنام

اختلفت الآراء حول تفسير اسم فتون في المنام  على عكس الأسماء الأخرى التي لها تفسير ومعاني واضحة في المنام . وفي هذه الحالة يكون تفسير الحلم على أساس المواقف والأحداث التي حدثت أثناء المنام.

وهناك بعض الآراء أن اسم فتون جاء من الفتنة، لذلك يجب الشخص الذي حلم باسم فتون أن يستعيذ من الشيطان الرجيم وعدم التفكير بالمنام.

تفسير اسم فتون في المنام:

ينبغي أن يكون مفسر الرؤيا يمتلك علم ودراية بالتعبير عنها، وأذِن النبي الكريم لصحابته بتعبير الرؤى حيث بعضهم أصاب والأخر اخطأ. وقال أهل العلم الرؤيا لا يُعبر عنها إلا من يُحسن ويجيد التفسير، والخير يُقال عن الرؤية دون حرج، أما غير ذلك فالصمت أو قول الخير. والرؤيا قد تكون صادقة ولا ينبغي أن تكون فيها ارتباط بمستقبل، ولكن هناك احتمالية بأن تكون عبارة عن أضغاث أحلام. ورُبما تكون أهاويل الشياطين، ولذلك قد قسم النبي -صلى الله عليه وسلم- الرؤيا لثلاث أقسام في قوله:

“إنَّ الرُّؤيا ثلاثٌ منْها أَهاويلُ منَ الشَّيطانِ ليُحزنَ بِها ابنَ آدمَ، ومنْها ما يَهمُّ بِهِ الرَّجلُ في يقظتِهِ فيراهُ في مَنامِهِ. ومنْها جزءٌ من ستَّةٍ وأربعينَ جزءًا منَ النُّبوَّةِ”.

بعد البحث والتحري عن تفسير اسم فتون في المنام تبين أن تفسير اسم فتون في المنام غير موجود بوضوح على غرار أسماء كثيرة لم يتطرق لتفسرها عُلماء التفسير. بينما التركيز الأكبر بالتفاسير يكون على الحدث بالمنام وليس على الاسم. ولذلك فقد ذكر عبدالغني النابلسي في كتابه تعطير الأنام في تعبير المنام الفتنة، والتي مثلها في المنام في الأولاد والمال مستشهدًا بالآية القرآنية الأتية: {وَاعْلَمُوا أَنَّمَا أَمْوَالُكُمْ وَأَوْلَادُكُمْ فِتْنَةٌ وَأَنَّ اللَّهَ عِندَهُ أَجْرٌ عَظِيمٌ}. والمقصود بكلام الله تعالى أن الأولاد والمال ابتلاء منه -عز وجل- لينظر لكل شخص كيف يصنع بأمر الله تعالى. وينبغي للمسلم أن يستعيذ بالله من الفتن.

يمكنك مشاهدة    تفسير اسم أبرار في المنام

معنى اسم فتون:

قد وُضِّحَ معنى اسم فتون في قاموس المعاني، وهو اسم عربيٌّ مؤنّث، ومعناه يأتي من الفعل فَتـنَ. وفتون هو مصدر الفعل فَتَنَ، وفتن يعني أمر أعلى من الاستهواء والإعجاب والمَيَلان. فيُقال: فَتَنَت المرأة الرّجل أي ذهبت بعقله وجعلته طوع بنانها. والفتنة تكون لمن فقد ماله ولمن فقد عقله، وعملها في الحالين واحد؛ وهو السلب والأخذ. ولذا قيل عنها إنّها نوع من الإغراء يستولي على عقل المرء حدّ الجنون.

قد تحب أت تقرأ   تفسير اسم هديل في المنام 

يمكنك أيضا مشاهدة    تفسير اسم علي في المنام لابن سيرين وابن شاهين

السابق
معرفة نوع الجنين من كعب الرجل
التالي
ثقل المهبل في الشهر السادس