أعضاء الجسم

اضرار المداعبة بعد الحقن المجهري

المداعبة بعد الحقن
متى يسمح بالجماع بعد الحقن المجهري؟ فالحقن المجهري وسيلة حديثة ومهمة لعلاج العقم والتأخر في الإنجاب. ونجاح عملية الحقن المجهري لا يعتمد عليها فقط، بل هو مرتبط بالإجراءات التي تحدث قبل العملية وبعدها. وما هي أهم الخطوات التي يمكنك فعلها بعد العملية للمساعدة في نسبة نجاحها؟

متى يسمح بالجماع بعد الحقن المجهري؟

كان الشائع منذ بداية ظهور الحقن المجهري أن الطبيب يطلب من الزوجين بعد الحقن المجهري أن يمتنعوا عن العلاقة الحميمة لعدة أشهر كي يستمر الحمل، أو شهور الحمل كلها في بعض الأحيان، وكان هذا ناتجًا عن قلق الأطباء من انتقال العدوى عبر الجنس، وهو ما يؤثر على عملية زرع الجنين ونموه في الرحم. في الحقيقة أن الدراسات تطورت عبر الزمن، وأصبحت نصيحة الأطباء الآن هي الانتظار 48 ساعة فقط بعد الحقن المجهري، وبعدها يمكن ممارسة العلاقة الحميمة، والفريق الآخر يرجح أن عوامل الأمان تزيد عند الانتظار لمدة أسبوعين قبل استعادة العلاقة الحميمة مرة أخرى، فهذه هي المدة التي تستغرقها البويضة المخصبة لتزرع في جدار الرحم وتستقر تمامًا. وأظهرت بعض الدراسات أن السائل المنوي للرجل يلعب دورًا إيجابيًا في زراعة الجنين وتطوره، وفي النهاية الأمر كله بيد طبيبك، هو من يقرر المدة التي يمكنك استئناف العلاقة الحميمة بعدها بصورة طبيعية.
يمكنك ايضا مشاهدة مقالة داء القطط أسبابه وعلاجه

متى يسمح بالجماع قبل الحقن المجهري

يتسال الازواج دائما عن متى يسمح بالجماع قبل الحقن المجهري، الاجابة انه يجب على الزوج والزوجة أن يمتنعا عن الجماع لمدة يومين قبل العملية.

يمكنك ايضا مشاهدة مقالة متى يبدأ مفعول زيت الخروع لفتح الرحم

متى يسمح بالمداعبة بعد الحقن المجهري

أن المداعبة خلال فترة الحمل مهمة جداً لانها تساعد على يسر الجماع. و تخدم المداعبات الزوجية غرضًا جسديًا وعاطفيًا، حيث تساعد المداعبات في إعداد كل من العقل والجسم لممارسة الجنس. وتحتاج العديد من النساء إلى التقبيل والعناق والملاطفة، حتى يتم ترطيب المهبل، وهو أمر مهم لممارسة الجماع المريح.

مداعبة الزوج لا تضر المرأة الحمل من الحقن المجهري، ولا المراة الحامل على الإطلاق. وهي من وسائل الوصول للرعشة الجنسية. والتي تساعد المراة على الشعور بالراحة والاسترخاء ويهون عليها من أعراض الحمل حتى ولو لفترة مؤقتة.

أن أهمية المداعبات لدى المرأة الحامل لا تقتصر على التحفيز والإثارة الجسدية فقط. بل للمداعبات تأثير نفسي هائل وتعزيز للترايبط العاطفي مع الزوج، وتصل للنساء رسائل القبول عن طريق الوقت والاهتمام أثناء المداعبة

يمكنك ايضا مشاهدة مقالة داء القطط أسبابه وعلاجه

السابق
ثقل اسفل البطن في الشهر السادس
التالي
الصداع عند الحامل ونوع الجنين عالم حواء