الحمل والولادة

المداعبة بعد الحقن المجهري

الحقن المجهري

المداعبة أثناء الحمل مهمة جدًا لأنها تسهل الجماع. تخدم المداعبة الزوجية كلاً من الغرض الجسدي والعاطفي ، حيث تساعد المداعبة في تحضير العقل والجسد لممارسة الجنس. وتحتاج الكثير من النساء إلى القبلات والعناق والمداعبات ، حتى يتم تشحيم المهبل ، وهو أمر مهم لممارسة الجنس المريح

متى يُسمح بالجنس بعد الحقن المجهري

المداعبة أثناء الحمل مهمة جدًا لأنها تسهل الجماع. تخدم المداعبة الزوجية كلاً من الغرض الجسدي والعاطفي ، حيث تساعد المداعبة في تحضير العقل والجسد لممارسة الجنس. وتحتاج الكثير من النساء إلى القبلات والعناق والمداعبات ، حتى يتم تشحيم المهبل ، وهو أمر مهم لممارسة الجنس المريح.

المداعبة مع الزوج لا تضر الزوجة أثناء الحمل بالحقن المجهري ولا بالمرأة الحامل على الإطلاق. هذه إحدى طرق تحقيق النشوة الجنسية. وهذا يساعد المرأة على الشعور بالراحة والاسترخاء ويخفف من أعراض الحمل ولو لفترة مؤقتة.

لا تقتصر أهمية المداعبة للمرأة الحامل على التحفيز الجسدي والإثارة. على العكس من ذلك ، فإن المداعبة لها تأثير نفسي كبير وتقوي الرابطة العاطفية مع الزوج ، وتقوم الزوجة بإيصال رسائل القبول عبر الوقت والانتباه أثناء المداعبة

يمكنك ايضا مشاهدة مقالة متى يبدأ مفعول زيت الخروع لفتح الرحم

الراحة بعد الحقن المجهري

يجب على المراة الخاضعة للحمل المجهري أن تلتلزم بالراحة التامة والبعد عن القيام بأي مجهود. حيث يجب عليها الحصول على أكبر قدر من الراحة الجسدية والنفسية فلا تُيجب أن تقوم  بأي عمل قد يُرهقها بدنيا. مثل ممارسة الرياضة وكثرة الانحناء والوقوف.

والراحة أيضاً تتطلب تجنب مختلف أشكال الضغوط الذهنية والنفسية، فهي ليست راحة بدنية فقط بل ذهنية أيضا.

تعتبر الراحة التامة هي واحدة من ضمن الأمور التي يجب على المرأة إتباعها جيدا، لأنها تساعد على نجاح العملية. خاصة بعد مرحلة الإرجاع، حيث لابد أن تقوم المرأة بالالتزام بالراحة التامة بعد مرحلة الإرجاع بفترة لا تقل عن ساعتين، تنام فيها على ظهرها قبل أن تعود للمنزل.

وبعد أن تعود للمنزل سيطلب الطبيب من السيدات الخاضعات لعملية الحقن المجهري إلتزام الراحة التامة وعدم ممارسة أي مجهود بدني شاق والابتعاد عن ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، لأن ذلك يساعد على تثبيت الأجنة.

أن الراحة وعدم محاولة بذل أي مجهود عنيف مهما كان صحي، مفيدة جداً في المساعدة على نجاع عملية الحقن المجهري فمثلًا الرياضة بالرغم من أنها صحية للجسم، وتفيده، إلا أنها في هذا التوقيت بالتحديد قد تؤثر على ثبات الأجنة.

 ولكن يجب عليكِ الأنتباه أننا لا نعني بنصيحتك أن تلتزمي النوم في الفراش تمامًا، ولا تتحركين منه أبدًا، لا فيمكنك ببساطة التحرك. ولكن في حدود المعقول لأن الحركة تعمل على تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم، مما يساعد على تنشيط الأجنة، ومساعدتها على إتمام باقي انقساماتها، فلا مانع من الحركة طالما كانت بسيطة، وغير عنيفة.

يمكنك ايضا مشاهدة مقالة حمل بدون اعراض

السابق
متى تنزل الدورة بعد الابرة التفجيرية بدون مثبت
التالي
متى يفسد حليب الأم في الثدي