الحمل والولادة

تجربتي مع جدول ام زياد

جدول أم زياد

معرفة نوع الجنين باستخدام جدول ام زياد لمعرفة نوع الجنين هو نظرية يتم من خلالها التعرف على نوع الجنين، حيث تهتم العديد من السيدات الحوامل بمعرفة نوع الجنين مبكرا، فتلجأ لوسائل سريعة لمعرفة نوع الجنين.

جدول أم زياد لمعرفة نوع الجنين

جدول ام زياد هو احدى الوسائل التقليدية لمعرفة نوع المولود. ولكن يستخدم لتحديد نوع المولود الثاني أو الثالث. لذا يجب أن تكون المرأة أنجبت من قبل, يستخدم فيه كشف نوع الجنين بالتاريخ الهجري.

نكتب في جدول ام زياد محرم، صفر، ربيع أول، ربيع ثاني، جمادى أول، جمادى الثاني، رجب، شعبان، رمضان، شوال، ذو القعدة، ذو الحجة. ونتذكر الشهر التي تم فيه حدوث الحمل الأول. ونكتب عند الشهر نوع الجنين السابق. أي إذا كان الحمل حدث في محرم نكتب عنده ولد مثلًا ومن ذلك نبدأ بتمسية الأشهر مرة بالذكر ومرة بالأنثى، إلى أن نصل إلى شهر حدوث الحمل الثاني.

في الجدول يتم استخدام الشهور باسم الشهور الهجرية فقط وليس الميلادية. وكما قلنا لابد للمرأة الحامل أن تكون هذا الطفل هو الثاني أو الثالث لها أي لا يتم استخدام الجدول في المرة الأولى للحمل. يتم كتابة في ورقة أسماء الشهور الهجرية بالترتيب.

وإذا استكمالًا للمثال لجدول ام زياد كان الحمل الثاني قد حدث في شهر جمادى الثاني فيكون ترتيب الأشهر كالتالي، محرم (ولد)، صفر (بنت)، ربيع أول (ولد)، ربيع ثاني (بنت)، جمادى أول (ولد)، جمادى ثاني (بنت)، إذا فإن من نتيجة النظرية هو أن نوع المولود بنت.

يمكنك ايضا مشاهدة مقالة البول لمعرفة نوع الجنين

نصائح لتطبيق الجدول بشكل صحيح

حتى يتم تطبيق جدول ام زياد للتعرف على نوع المولود لابد من اتباع مجموعة من النصائح والإرشادات التي من خلالها سوف نحصل على نتيجة صحيحة، وهي:

  • لا يتم استخدام وتطبيق جدول أم زياد إلا في حالة المولود الثاني. أي يكون هناك تجربة سابقة للحمل وليس المرة الأولى لها.
  • يتم حساب نوع الجنين من خلال الشهور الهجرية وليست الميلادية.
  • تختلف نتيجة جدول ام زياد من أم لأخرى فيجب أن تقومي به بنفسك من خلال مواعيد حملك الأول.
  • يجب تحديد الشهر التي تم فيه الحمل بشكل صحيح. فإذا لم يكون صحيح وموثوق منه فسوف تكون الإجابة غير صحيحة. فسوف يظهر لك ولد وفي النهاية تكتشفي أن طفلك أنثى.
  • إذا كانت الأم تعاني من مشاكل واضطرابات في مواعيد الدورة الشهرية والتبويض فلا يتم جدول بطريقة صحيحة.
  • يتم استخدام هذا الجدول إذا كانت الأم حامل بشكل طبيعي ولا تستخدم في حالات التلقيح والتفجير.

يمكنك الاطلاع على في اي شهر يمكن معرفة جنس الجنين على موقع مملكة

السابق
متى يسمح بالجماع بعد فشل الحقن المجهري
التالي
متى يتغذى الجنين من امه